الخميس، يونيو 30، 2011

ناطق الائتلاف البرلماني:اليمن أحوج ما تكون لأن يستلم نائب الرئيس كامل الصلاحيات


نفى البرلماني علي العمراني، الناطق الرسمي باسم (الائتلاف البرلماني من اجل التغيير) صحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن اعتزام الائتلاف الذي يشكل حاليا الأغلبية البرلمانية بعد انشقاقه عن كتلة الحزب الحاكم، نقل سلطة رئيس البرلمان "يحيى الراعي الذي أصيب في هجوم دار الرئاسة إلى نائبه الأول "حمير الأحمر".
وقال العمراني في تصريح لـ"الصحوة نت": إن الائتلاف البرلماني من اجل التغيير اسم على مسمى ولا صحة لنوايا من نوع نقل السلطة إلى حمير الأحمر كما ادعت وسائل إعلام محلية".
وأضاف: بقدر اهتمامنا بالتغيير في رئاسة الجمهورية ورفضنا للتوريث، فإننا نرفض التوريث في رئاسة البرلمان أيضا، ونُهيب بكل النافذين في حزب المؤتمر بالعمل على تمكين الأخ عبد ربه منصور هادي من ممارسة صلاحياته كنائب للرئيس أولاً تمهيدا لنقل كامل سلطة الرئيس إليه، حيث نرى أنه لا يمارس صلاحيات نائب رئيس مع انه جدير بالثقة والاحترام".
وتابع الناطق باسم الائتلاف البرلماني من اجل التغيير "هناك فراغ سلطة يلمسها الجميع وواضح أن هناك حجرا على سلطة النائب في وقت نشعر أن البلد أحوج ما تكون إلى أن يستلم النائب كامل الصلاحيات".
وتساءل العمراني قائلاً: هل هناك من يشعر أنه تملك اليمن بعد خمسين عاما من الثورة والجمهورية وبعد ما جرى ويجري في الساحة الوطنية وفي الوطن العربي كله من أحداث وتطورات وثورات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق