الخميس، يونيو 23، 2011

صنعاء : العشرات من أفراد الحرس الجمهوري والأمن المركزي ينضمون لثورة الشباب


يوميات الثورة – صنعاء - عدنان الراجحي:
أعلن العشرات من أفراد الحرس الجمهوري والأمن المركزي أمس الأربعاء انضمامهم لثورة الشباب ، معلنين وقوفهم الكامل إلى الثورة وشبابها وإنهم على استعداد لتقديم أرواحهم في سبيل الوطن وحمايته من الفوضى والحرب الأهلية التي يروج لها نظام صالح .
إلى ذلك استنكر شباب الثورة في اليمن العقاب الجماعي على الشعب اليمني الذي يمارسه  نظام الرئيس صالح بقطع الكهرباء والغاز والنفط وإقلاق الأمن وتأزيم المعيشة وارتفاع الأسعار ،بهدف خنق المواطنين لتركيعهم وثني إرادتهم الثورية جراء خروجهم إلى الساحات والميادين للمطالبة بإسقاط النظام الحاكم في البلاد .
يأتي ذلك في إطار الخطة التصعيدية التي ينفذها شباب الثورة في الرحلة الراهنة لمواصلة التصعيد الثوري حتى تحقق كافة مطالب الثورة السلمية والتأكيد على صمودهم في ساحات التغيير مع كافة أحرار اليمن حتى يتحقق النصر للثورة الشعبية السلمية .
في أثناء ذلك وصل إلى ساحة التغييرالآلاف من شباب محافظة عمران للإعلان عن موقفهم المتواصلة مع شباب الثورة ،حيث أدانوا بشدة الاعتداء الغاشم وجرائم الحرب التي تقوم بها بقايا النظام المتهالك في محافظات تعز لحج وأبين وصنعاء وأمانة العاصمة والتي تهدف من خلالها صرف أنظار العالم عن الثورة السلمية في اليمن ،وكذا إدانة التعسفات اللامسؤولة التي يقوم بها أفراد من الحرس الجمهوري والدفاع الجوي في نقطة الأزرقين ونقطة العرة همدان باعتقال المسافرين والعابرين من والى صنعاء ،واحتجاز عشرات الناشطين والصحفيين من شباب محافظة عمران ،وتحول مهامهم الأمنية من حماية المواطنين إلى قطاع طرق تخدم دعاة المناطقية والفوضى ومن يريدون جر البلاد إلى أتون حرب أهلية .
وجدد شباب الثورة في رفضهم  القاطع جميع أشكال التدخل الإقليمي والدولي في مصير الثورة اليمنية  ودعوة الأشقاء والأصدقاء إلى إعلان موقف صريح وواضح من عائلة صالح وبقايا عصابته ،والوقوف بجدية مع ثورة الشعب السلمية ودعم خياراته المشروعة التي خرج من اجلها خلال الأربعة الأشهر الماضية .
وكانت ساحة التغيير بصنعاء اليوم قد شهدت احتشاد الآلاف من المحتجين مرددين شعارات تؤكد على تجدد مطالب وأهداف الثورة والمضي نحو بناء اليمن الجديد وتطهير البلاد من الأسرة الحاكمة والفاسدين التي رفضها الشعب .
وهتف المحتجين بشعارات "الشعب يريد تطهير البلاد-الشرعية للثورة اليمن حرة حرة -لا نبالي لا نبالي نريد مجلس انتقالي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق