الأربعاء، يونيو 22، 2011

-فيما الداخلية اليمنية تعترف ب63عنصر- فرار نحو 68 سجينا من تنظيم القاعدة من السجن المركزي بالمكلا


وزير الداخلية اليمني
يوميات الثورة /متابعات 23//6/2011م
تمكن نحو ثمانية وستين سجيناً من تنظيم القاعدة بسجن المكلا المركزي بمحافظة حضرموت ( جنوب اليمن ) صباح اليوم من الفرار عن طريق حفر خندق تحت الأرض من داخل عنبر السجن المحاط بسلسلة جبلية ترتبط بطريق المعاوص والوديان المجاورة وتمكنوا من الفرار إلى خارج السجن دون مقاومة تذكر من حراسة السجن التي تتمركز على البوابة الرئيسية باتجاه منازل المواطنين.
وقامت عناصر التنظيم بحفر الخندق بواسطة ألآت حادة ليلاً منذ عدة أشهر دون علم سلطات السجن, ووجدت قيادة السجن بعض من مخلفات الحفر معبأة في أكياس قمح (شوالات) داخل ثلاثة حمامات عند مداهمتها العنبر بعد الهروب.
وقتل في مواجهات جندي تابع للأمن المركزي فيما جرح جندي آخر  تم إسعافه إلى مستشفى أبن سيناء, وقامت قوَّة عسكرية بتمشيط المنطقة في جول الشفاء, حيث سمع إطلاق للرصاص الحي لمدة ساعتين منذ الساعة السابعة حتى التاسعة صباحاً.
يذكر أن العنبر رقم واحد الخاص بالأمن السياسي العشرات من السجناء المنتمين لتنظيم القاعدة والتي صدرت في حقهم في وقت سابق أحكاماً من المحاكم التخصصية بالمكلا وأغلبهم تم القبض عليهم في سوريا في طريقهم إلى العراق قبل ثلاث سنوات على الأقل.
وأقرت اللجنة الأمنية برئاسة محافظ حضرموت تشكيل لجنة تحقيق للبحث في تداعيات الحادث, وشددت على ضرورة فرض حراسات مشددة على مداخل ومخارج المكلا, فيما فرضت في محيط القصر الجمهوري بالمكلا نقاط تفتيش من وإلى المكلا من قبل أفراد من الحرس الجمهوري.
وسادت في مدينة المكلا صباح اليوم أجواء مشوبة بالقلق والحذر خوفا من تكرار سيناريو أبين ولحج من تمكن القاعدة في المكلا من الاستيلاء على مراكز للأمن وبعض المؤسسات الحكومية, ودخول عاصمة المحافظة في مواجهات بين القاعدة والقوات الحكومية الموالية للنظام .
الداخلية اليمنية تعترف بفرار 63 عنصرا من " القاعدة " من سجن المكلا
صرح مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية اليمني أنه في الساعة الثامنة من صباح اليوم الاربعاء تم فرار 63 من عناصر القاعدة المحجوزين في سجن المكلا.
وأشار المصدر انه كان قد صدر ضد البعض أحكام قضائية بمدد مختلفة والبعض الآخر مازالوا رهن المحاكمة.
وأوضح المصدر في تصريح نقلته " سبأ" أن العملية تمت بواسطة حفر نفق طوله 35 متر وقد قاموا بقتل احد حراس السجن وتم متابعتهم من قبل الأجهزة الأمنية حيث نتج عن ذالك ضبط اثنين ومقتل ثلاثة بعد مقاومتهم للأجهزة الأمنية وما زالت المتابعة مستمرة لضبط بقية الفارين.
وأكد المصدر انه تم تشكيل لجنة للتحقيق في هذه الحادثة وعند استكمال التحقيق سوف تنشر جميع التفاصيل حول هذا الموضوع.
وأهاب المصدر بجميع المواطنين بالإبلاغ عن أي شخص من هؤلاء الفارين باعتبار أن فرارهم يعرض امن البلاد لأعمال إرهابية تضر بالمصالح الوطنية العامة والخاصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق