الاثنين، يونيو 27، 2011

نددت بالمواقف الدولية والإقليمية الداعمة لصالح.. تظاهرات حاشدة في دمت ومريس تطالب بالحسم الثور


يوميات الثورة /الضالع- نصر المسعدي:
تظاهراشهدت محافظة الضالع اليوم الاثنين مسيرتان حاشدتان في دمت ومريس طالبت بسرعة تشكيل مجلس انتقالي، ونددت بالمواقف الدولية والإقليمية الداعمة لنظام صالح.
وجابت شوارع مدينة دمت مسيرة حاشدة رافعة الأعلام الوطنية وصور الشهداء ولافتات تطالب بالتصعيد الثوري لإسقاط بقايا رموز النظام وتحقيق كل أهداف الثورة.
وهتف المتظاهرون":صامدين صامدين .. يا بقايا الفاسدين"، "الشعب يريد بناء يمن جديد"، "يا من وقف البترول ..يا خاين ما انته مقبول"، " يا صناع الأزمات .. لا وقود ولا خدمات". وطالب ثوار دمت سرعة تشكيل مجلس انتقالي، ومحاكمة قتلة المتظاهرين والمتلاعبين بالمشتقات النفطية.
وحيوا في بيان لهم – تلقت الصحوة نت نسخه منه - صمود الثوار في ميادين التغيير والحرية، مشيرا إلى أن الثوار قطعوا عهدا على أنفسهم بأن لا يبرحوا الساحات والميادين مهما كانت المعوقات، إلا بتحقيق كل أهداف الثورة.
وأكد ثوار دمت أن يد العدالة طويلة وعلى عائلة صالح وبقايا نظامه الإدراك أن تماديهم بالعقاب الجماعي للشعب اليمني في قطع الكهرباء والمشتقات النفطية لن يعيد صالح ونظامه الميت.
وأشار البيان إلى أن الأزمة التي تعيشها البلد اليوم في المشتقات النفطية ليست بجديد عليها خاصة وأن المواطنين قد اعتادوا في السابق الطوابير الطويلة والمتواصلة سواء على مادة الغاز المنزلي أو الديزل وخاصة وهم يستقبلون رمضان أو الأعياد.
وفي مريس خرج المشاركون في المهرجان الجماهيري الذي تشهده الجبارة كل يوم اثنين في مسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة وهي تردد الهتافات والشعارات المطالبة بتشكيل مجلس انتقالي وسرعة الحسم الثوري.

هناك تعليق واحد:

  1. ياسعودية وين وين هذي اليمن لا البحرين
    إب: مظاهرة حاشدة تطالب بسرعة رحيل بقايا رموز النظام.. وتؤكد على الصمود حتى تحقيق بقية أهداف الثورة
    الإثنين 27 يونيو-حزيران 2011 الساعة 05 مساءً / مأرب برس- إب - علي غراب:
    تظاهر اليوم الاثنين في محافظة إب عشرات الآلاف مطالبين بسرعة تشكيل مجلس انتقالي، ومنددة بالمواقف السعودية والأمريكية الداعمة لبقايا نظام صالح.
    وقد انطلقت المسيرة من ساحة خليج الحرية متجهة إلى شارع تعز مرورا أمام مبنى المحافظة وطافت بشارع مستشفى الثورة والعودة إلى ساحة خليج الحرية رافعة الأعلام ولافتات تطالب بالتصعيد الثوري لإسقاط بقايا رموز النظام وتحقيق أهداف الثورة كاملة.
    وهتف المتظاهرون بسرعة رحيل الأبناء والأقارب وسرعة تشكيل مجلس انتقالي "صامدين صامدين.. يا بقايا الفاسدين"، "الشعب يريد بناء يمن جديد"، " يا صناع الأزمات.. لا وقود ولا خدمات", " ياسعودية ياسعودية وين وين هذي اليمن لا البحرين", "يا من وقف البترول ..يا خاين ما انته مقبول"، "ياللي للبترول تقطع ثورة ثورة لن نركع".
    وأكد شباب الثورة مطالبتهم بترحيل بقايا نظام صالح ومحاكمة قتلة المتظاهرين والمتلاعبين بالمشتقات النفطية, وأن على عائلة صالح وبقايا نظامه المتهالك الإدراك أن تماديهم بالعقاب الجماعي للشعب اليمني في قطع الكهرباء والمشتقات النفطية لن يعيد صالح ونظامه الميت.
    وأكدوا أيضا أن الأزمة التي تعيشها البلد اليوم في المشتقات النفطية ليست بجديد عليها, خاصة وأن المواطنين قد اعتادوا في السابق الوقوف طوابير طويلة ومتواصلة سواء على مادة الغاز المنزلي أو الديزل والبنزين.
    وقال شباب الثورة في إب إنهم لن يقبلوا أي تسويات تقوم مقام العمل والفعل الثوري الخالد والحاسم, حد تعبيرهم, كما طالب الثوار الرئيس الشرعي الحالي عبدربه منصور هادي بتحمل مسئولته الدستورية والأخلاقية وتحديد موقفة النهائي بإعلان المجلس الانتقالي والبدء بخطوات جديدة من أجل يمن ما بعد الثورة.
    ودعوا الثوار في كل الساحات إلى التصعيد الثوري والصمود في جميع ميادين وساحات التغيير والحرية لتحقيق بقية أهداف الثورة كاملة.

    ردحذف