الجمعة، يوليو 15، 2011

الضالع: مسيرتان في دمت وجبن للمطالبة بالحسم الثوري


يوميات الثورة الضالع – نصر المسعدي
شهدت محافظة الضالع مسيرتان حاشدتان الأولى في الصباح وشارك فيها الآلاف من المواطنين في مدينة جبن ، فيما خرجت مسيرة ضخمة أخرى عقب صلاة الجمعة في مدينة دمت بمشاركة عشرات الآلاف من المواطنين من أبناء المديرية .
ورفع المشاركون في المسيرة التي انطلقت من ساحة الحرية شعارات ولافتات تدعوا لسرعة الحسم الثوري وتشكيل مجلس انتقالي ورفض التدخل الإقليمي والدولي الداعم للنظام، واستنكار الحصار المفروض على الشعب اليمني من قبل بقايا النظام العائلي في المشتقات النفطية والخدمات الأساسية .
ومن الهتافات : "ناضل يا شعبي ناضل : حقق أهدافك كامل" ، "للجوار والأشقاء .. أحمد علي لن يبقى" ،"يا أبين يا زنجبار .. ألف تحية للثوار" .
وفي بيان صدر عن المسيرة دعا شباب الثورة بدمت كل القوى الثورية والسياسية في الساحات والميادين  سرعة تشكيل مجلس انتقالي لإدارة شئون البلاد وملئ الفراغ السياسي للمرحلة المقبلة .
واستنكروا ما يتعرض له إخوانهم في أبين وتعز وأرحب ونهم من قبل مليشيات الأسرة المتسلطة، محملين نائب الرئيس عبدربه منصور هادي المسئولية القانونية والأخلاقية عن ذلك ، كما استنكروا محاولة الحصار والتجويع لأبناء الشعب اليمني كعقاب جماعي انتقاما من الشعب لخروجه إلى الساحات مطالبين بالتغيير .
وفيما أعلنوا رفضهم للتدخل الخليجي والأمريكي ومحاولة فرض الوصاية الإقليمية والدولية على الشعب اليمني ، مؤكدين بأن إرادة الشعب اليمني لن تنكسر وهي أقوى من كل امتلاءات الخارج وتدخلاته وأن الثورة ماضية باتجاه الحسم بعزيمة المؤمنون بها وبأهدافها.
ودعوا أسرة علي صالح وأولاده وكل بقايا نظامه إلى تقديم مصلحة الوطن على مصالحهم الخاصة والاتعاظ بما حدث لعلي صالح وأن ظهوره التلفزيوني خير دليل على خروجه نهائيا من العمل السياسي .

وأكدوا أن جرائم بقايا النظام لن توقف كرة الثورة التي تدحرجت في اليمن بل ستعجل بلحظة السقوط المدوي وستضع كل من يقف في وجه تحقيق أهداف الثورة عرضة للملاحقة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق