الأحد، يوليو 31، 2011

إشهار الاتحاد التنسيقي لقوى الجيش والأمن المؤيدة لإسقاط صالح


يوميات الثورة | المصدر أونلاين
أعلن تكتل يدعى الاتحاد العام للقوات المسلحة والأمن في ساحة التغيير بصنعاء اليوم الأحد إشهار الاتحاد التنسيقي العام لأبناء القوات المسلحة والأمن المنضمين إلى الثورة الشعبية المطالبة بإسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح.
وقال رئيس الاتحاد التنسيقي العميد فيصل المبيني إن قوات الجيش والأمن أنشئت لحماية الشعب وأمنه واستقراره، وليس لحماية فرد أو عائلة, مضيفاً أنهم سيقومون بدورهم الوطني في حماية المعتصمين في عموم ساحات اليمن.
وتابع القول ان هذا الاتحاد عبارة عن هيئة ثوري عسكرية تعمل على تنسيق وتوحيد الجهود في صفوف

التقرير الإخباري للثورة اليمنية ليوم الأحد الموافق 31/7/2011م شاهد(فيديو)


يوميات الثورة-الشبكة الإعلامية للثورة اليمنية
  إشهار الاتحاد التنسيقي العام لأحرار القوات المسلحة والأمن
تغطية : خليل العمري /
- تعهد ضباط وجنود منضمون للثورة الشعبية المطالبة بإسقاط نظام علي صالح بالدفاع عن الوطن وحفظ أمنه وحماية ثورته,وكذا حماية المعتصمين في ساحات التغيير والحرية من أي اعتداء,والسعي الجاد لتحقيق حياه كريمه لأبناء القوات المسلحة والأمن.
وأعلن بساحة التغيير,بصنعاء,عن إشهار الاتحاد التنسيقي العام لأحرار القوات المسلحة والأمن,والذي يضم في

انضمام واسع لابناء القوات الخاصة والحرس الجمهوي لشباب الثوره بساحة التغيير بصنعاء


يوميات الثورة/ متابعات
انضم صباح اليوم الاحد العشرات من جنود و أفراد القوات الخاصة والحرس الجمهوري إلى ثورة الشباب بساحة التغيير مساء اليوم ،معلنين تأييدهم ووقوفهم الكامل إلى جانب الثورة ومطالب الثوار .
وأكد الجنود المنضمون للثورة "انهم منذ إن اندلعت الثورة كانوا مؤيدين لكل الشباب الذين خرجوا إلى الساحات للمطالبة بإسقاط النظام ومحاكمة كل من تورط في أعمال القتل التي تعرض الشباب من مختلف محافظات اليمن" .
ويأتي تزايد انضمام المئات من القوات الموالية للرئيس صالح إلى الثورة الشبابية الشعبية السلمية بعد استمرار الاعتداءات التي ارتكبت ضد المواطنين في تعز ارحب ونهم وعدة محافظات يمنية.
ودعا شباب الثورة باقي القوات الموالية للرئيس صالح التي يديرها نجله احمد إلى الانضمام للثورة وتسجيل مواقف بطولية في الدفاع على البلاد من الانفلات والدخول في حرب أهلية يسعى إلى إشعالها نظام الرئيس صالح وان يكونوا حماه للثورة والبلد .بدلا من حصر الحماية للا فراد والعصابات التي تستنزف موارد البلاد

إب: المشايخ ينددوا باختطاف الشيخ نصر الشاهري ودعوا لمحاسبة المختطفين و حذروا بقايا النظام من ما قد يتعرض له الشاهري


يوميات الثورة-إب
عقد اليوم بمدينة إب اجتماع لمشايخ المحافظة بكل توجهاتهم وأطيافهم متداعيين لنصرة الشيخ نصر الشاهري الذي تم اختطافه قبل أيام في العاصمة صنعاء من قبل مليشيات بقايا النظام واقتياده إلى جهة مجهولة لمواقفه الثورية والرافضة للظلم والاستبداد , وفي الاجتماع الذي حضره الشيخ عبد الحميد الشاهري شقيق الشيخ المختطف أكد الحاضرون أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي إزاء ما تعرض له الشيخ نصر واعتبروا حادثة الاختطاف اعتداء سافر ضد كل أبناء المحافظة ولا يجب السكوت عنه وقالوا في البلاغ الصحفي - الذي تلقيناه - أن هذه الحادثة هي جريمة شنيعة وممقوتة في كل الأعراف والعادات والتقاليد اليمنية والقوانين المحلية والدولية ودعوا كل الشرفاء إلى إنكار تلك الجريمة والوقوف بحزم تجاهها ومحاسبة مرتكبيها

العصابة الحاكمة والإستهتار بقوت الشعب


 يوميات الثورة/كتب- محمود الحمزي
جرعة قاتلة أطلقتها العصابة الحاكمة تجاه المواطن الذي لو أعطي جائزة نوبل للصبر لكانت قليلة في صبره ومصا برته التي امتهنها المواطن منذ قدوم قائد العصابة وجنرالها الأكبر علي عبد الله صالح إلى كرسي الحكم في نكبة 78م ويبدو أن عصابة الأبناء عديمة التفكير وأخذ الأبعاد في الإقدام على مثل هذه الجريمة البشعة بحق شعب كل ذنبه أن مكن آباهم الذي علمهم الفساد وشعارهم (إن نفسد فقد أفسد آباؤنا من قبل وما كنا للأمانة حافظين ) .
إن إقدام هذه العصابة على استهداف لقمة وقوت المواطن العادي والفئة الصامتة دونما أي احترام ومراعاة لأبسط المقومات القانونية وقبلها الأخلاقية كل ذلك جريمة إنسانية ولا يمكن أن تسقط بالتقادم فأين إجراءات البرلمان بل أين القرار الحكومي وكأنهم لا يدركون أن الحكومة وقبلها البرلمان الأطول في تاريخ البشرية غير متواجدين على مستوى

أستاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء د. محمد الظاهري لـ (اليقين): ثورتنا سلمية في بيئة عنيفة وثأرية


يوميات الثورة -اليقين
د. محمد الظاهري: ثورتنا سلمية في بيئة عنيفة وثأرية
توقع ثلاثة خيارات ثورية وسياسية، ودعا إلى تهيئة الجيش الثوري، واقر بالغالية شباب الأحزاب، وأشاد بسلمية القبيلة وطالب المعارضة بالتمييز بين السلمية والتسليمية وبين الممكن السياسي والاستكانة السياسية..
حاوره: رئيس التحرير- عبد الله مصلح
الأدهى والأمر ان المعارضة الحزبية (ممثلة في تكتل أحزاب اللقاء المشترك) تسعى لإنجاح ثورة بكلفة إصلاح سياسي.
- كيف يبدو لك المشهد الثوري أو بالأصح المشهد السياسي في البلاد؟
ان المشهد، اليماني ثوري والشعارات والميادين والساحات، إصلاحي تدرجي السلوك والمعارضة، في مقابل وجود توجه

بمناسبة حلول رمضان صالح يدعو للتهدئة والحوار وفقا للدستور، ويؤكد التمسك بالمبادرة الخليجية، ويوعظ التجار بتخفيض الأسعار وعدم الإحتكار


يوميات الثورة -متابعات
جدد الرئيس علي عبد الله صالح، الدعوة للحوار كمخرج وحيد ووسيلة مثلى للخروج من الأزمة الراهنة، وقال في كلمة له بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، بأن الحوار يجب أن ينطلق من الثوابت الوطنية والدستور، داعيا جميع الأطراف إلى التهدئة ونبذ العنف، والتخريب وعدم التعامل بردود الأفعال مهما كان الأسباب والمبررات، مشيرا إلى أن أي عنف أو صراعات سيكون المواطن البسيط هو ضحيتها.
وأكد صالح على ضرورة التزام أطياف العمل السياسي بالمبادرة الخليجية، وجهود بيان مجلس الأمن الدولي كأرضية لحل الأزمة، وقال «إن التغيير الذي ينشده الجميع لا يمكن الوصول إليه عن طريق العنف وبث ثقافة الحقد والكراهية وعقلية الانقلابات وحَبْك المؤامرات والدسائس

إب..إفشال محاولة اغتيال غادر لوجهاء ومشايخ من قبل بقايا نظام صالح


يوميات الثورة-إب
تم إفشال محاولة اغتيال غادرة تعرضت لها وساطة قبلية من كبار مشايخ ووجهاء محافظة  إب من قبل بقايا بلاطجة  نظام عائلة صالح  ظهر يومنا هذا الأحد 31/7/2011م في الصالة الرياضية المغلقة  بمحافظة إب.
وكانت الوساطة المكونة من عدة مشائخ ووجهاء المحافظة اتفقت على اللقاء في الصالة الرياضية بغرض صلح قبلي بخصوص الأحداث التي جرت الأربعاء الماضي، وتم فيها الاعتداء على مسيرة شبابية مؤيدة للثورة وجرح فيها 12 شخص من شباب الثورة عند فندق البرج بشارع تعز.
وأكدت المعلومات بأن بلاطجة مدعومون من بقايا النظام أشهروا السلاح على مشايخ مساندين للثورة ،ما دفع مرافقيهم لإشهار السلاح وكاد الأمر أن يحدث مجزرة لولا تدخل العقلاء، فيما تفيد معلومات غير مؤكدة بأنه  كان يتواجد في المكان العديد من المسؤلين الكبار في المحافظة.
واعتبر قبليون  إقدام بقايا النظام على ممارسة مثل هذا الأعمال الشنيعة والغير أخلاقية تعبيرا لما وصل إليه حالة النظام من الإفلاس الأخلاقي والغير مقبول وأن الغدر في العرف القبلي عيبا اسودا ,فضلاَ عن انه مذمة تظل تطارد

شهرك كريم.. ايتها البلاد الموجوعة(نبيل الصوفي)


يوميات الثورة/نبيل الصوفي
أخواني الاعزاء: نذير، نفحة، حامد..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
غدا أول أيام شهر رمضان.. الذي يقدم من جهته كل دعائم التغيير لارواحنا وعقولنا وقلوبنا..
اتمنى لكم في كل لحظة منه، خيرا ورشدا، دينا ودنيا..
ايها الثوار الثلاثة في عائلتي الكبيرة..
لازلت تائها، مرهقا من محاولاتي المجهده التوازن بين موقفي الرافض مطلقا للثورة، وبين احلامي المنحازه دوما وابدا للتغيير.

الحديدة : مسلحون يقتحمون مبنى البريد في مديرية حيس وينهبون 16 مليون ريال


يوميات الثورة- متابعات
اقتحم عدد من المسلحين مبنى مكتب بريد مديرية حيس بمحافظة الحديدة، ونهبوا مبلغ مودع فيه يقدر بـ 16 مليون بحسب مصدر في مكتب البريد.
وأكدت مصادر أمنية في الحديدة لـ " الصحوة نت " أن جميع من نفذ جريمة الاقتحام جنود ينتسبون لوزارة الداخلية.
 وأضافت المصادر أن المبلغ المودع يتبع مستحقي الضمان الاجتماعي والتقاعدي في المديرية ، وأبدى عدد من السكان المحليين استغرابهم من تنفيذ هذه المعملية خلال نصف ساعة من بعد صلاة المغرب وحتى صلاة العشاء وهي المدة التي استغرقتها عملية الاقتحام وتكسير خزانات النقود ، فيما لم يحرك الأمن ساكنا طوال هذه الفترة من دخول المسلحين ونهبهم للأموال وخروجهم من داخل المبنى.
واعتبرت مصادر محلية أن العملية لا تعد كونها تمثيلية خاصة وان موظفي البريد اجتمعوا في منزل رئيس فرع الحزب الحاكم بالمديرية وان ما حدث يعد تمثيلية في محاولة لتغطية الحادثة بقضية أمنية

الزيديون» و«الإخوان» ومستقبل الثورة اليمنية


الحوثيون: من سيكولوجيا المواجهة المسلحة... إلى العمل الجماهيري
دنيز يمين- نقلا عن صحيفة السفير اللبنانبة:
يصعب تصوّر مستقبل دولة تحولت فيها الثورة إلى أزمة، أوحش ما فيها، حجم الضباب الذي يحجب الرؤية عن هوية «الخصم» السياسي الحقيقي الذي يتشكل على أساسه ميزان القوى السياسية المتناحرة.
يبدو أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لم يعد العقبة الأساس أمام انتقال اليمن من النظام الدكتاتوري إلى الدولة المدنية. ليس لأن الرئيس، المتكئ حتى اللحظة على عصا الرياض وواشنطن وبروكسل، قد أضحى في عداد المعارضين للنظام، بل لأن الانقسام ذاته بدأ يتغلغل في صفوف الثورة، ليتضح

السبت، يوليو 30، 2011

في حوار معها /سامية الأغبري: الثورة لا تعرف التراجع وقوتها في سلميتها


سامية الأغبري
يوميات الثورة/حوار مع الناشطة سامية الاغبري
قبل ان تشارك مع طلاب جامعة صنعاء وناشطين وسياسيين وبرلمانيين في إشعال الشرارة الأولى للثورة السلمية, كانت الناشطة الصحيفة سامية الأغبري في مقدمة الناشطات والناشطين المدافعين عن الحقوق والحريات, وتعرضت في سبيل ذلك لمضايقات واعتداءات كثيرة. بينها محاولة خطف خلال الأسبوع الأول للثورة.
وقبل ذلك، كانت سامية ثورة من النشاط في مجال الدفاع عن حقوق وحريات الإنسان بكونه انسانا بعيدا عن أي انتماء حزبي أو مناطقي او مذهبي او سوى ذلك من الانتماءات الضيقة.
وإذ تميزت بكل هذا النشاط فقد ظلت بعيدة عن الأضواء لأنها لم تكن تبحث عن هدف شخصي بقدر ما تدافع عن فكرة اعتنقتها.. ولعل ذلك واحدا من الأسباب التي أدت إلى إبعادها من عضوية اللجنة التنظيمية التي سيرت ساحة التغيير بجامعة صنعاء في الوقت الذي كانت من أبرز رائدات التغيير.
يوميات الثورة تعيد نشر حوار  لسامية

كرسي من أشلاء وجماجم (أحمد عثمان)


يوميات الثورة- منقول
الحاكم وبقايا النظام يتحدثون كل يوم وكل ساعة عن الديمقراطية والدولة المدنية ومؤسساتها ... أما الدستور والقانون فحدث ولا حرج فهم لا يدافعون الا على الدستور والشعب، ولولا الشعب لكانوا تنازلوا عن السلطة، ورموا بالاستقالة في (وجوه الحثالة والجرذان)، وتنازالوا من زمان عن الكرسي، فهم سئموا من الحكم، وكرهو الكرسي، ولا  يريدونه، ولم يصعدوا بالانقلاب إلى السلطة أو يتشبثوا بها بسفك أي قطرة دم؟ وهو هو صالح من صرخ في بداية الثورة الشعبية ـ أنه لن يتنازل عن منصبه وسيسيل الدم  الى الركب ـ من أجل هذا المنصب (منصبه هو) الذي ورثه من جده سيف بن ذي يزن مع سيف

التقرير الإخباري للثورة اليمنية ليوم السبت الموافق 30/7/2011م


يوميات الثورة-الشبكة الإعلامية للثورة اليمنية
          المستشفى الميداني في ساحة التغيير ... عنوان للمرحلة القادمة
تقرير : خليل العمري /
- أكثر من 150 يوماً والمستشفى الميداني في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء يعمل بوتيرة عالية ، ويستوعب مالم تستوعبه مستشفيات كبرى مخصص لها ميزانيات ضخمة ، فقد استقبل المستشفى الشهداء والمصابين بالرصاص الحي وكل الحالات الحرجة والخطرة ... وإجراء العمليات الجراحية.ولم تقتصر خدماته على المعتصمين بل تجاوزت إلى الأحياء المجاورة وفقراء الشعب
المستشفى الميداني حضور مستمر :-
- يستقبل المستشفى الميداني يومياً 200 مريض

مكتب الشيخ الزنداني : تصريحات المصدر العسكري بشأن ما يجري في أرحب كذب محض


يوميات الثورة-متابعات
أستهجن بلاغ صحفي صادر عن مكتب الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني التصريح الصادر عن مصدر عسكري مسئول تداولته وسائل الإعلام الرسمية ، والذي اتهم كذبا الشيخ بقيادة العمليات العسكرية ضد المعسكرات في أرحب.
وأكد البيان – تلقى الإصلاح نت نسخة منه - أن ما ورد في ذلك التصريح هو كذب محض ولا أساس له من الصحة جملة وتفصيلا , واعتبره جزء من حملة مسعورة يشنها الإعلام الرسمي منذ شهور على فضيلة الشيخ نتيجة لمواقفه الشرعية إزاء ما يجري في البلاد، ومنها تأكيد فضيلة الشيخ وأصحاب الفضيلة في هيئة علماء اليمن على حرمة الاعتداء على المواطنين الآمنين في مدنهم وقراهم وبيوتهم وحرمة دماء اليمنيين.
وأشار البلاغ إلى أن فضيلة الشيخ وأصحاب

استقلال القضاء في تركيا سبب استقالة جنرالاتها


يوميات الثورة-أناضول اليمن
عقدت في الرابع عشر من شهر يوليو الجاري قمة ثلاثية جمعت كلا من الرئيس التركي عبدالله جول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة التركية إيشيك كوشانر.
وعقب القمة التي عقدت في قصر الرئاسة التركية اجتمع كوشانر مع قادة القوات بمقر رئاسة الأركان، ونقل لهم عدم تخلي الحكومة عن موقفها بشأن الجنرالات المعتقلين.
وعند ذلك أفصح قائد القوات البرية فريق أول جيلان أوغلو عن نيته في الاستقالة كرد فعل على موقف الحكومة، فأجاب كوشانر على هذا الاقتراح بقوله: إنك عما قريب ستحال إلى التقاعد أصلا، فلن يغير هذا في الموقف شيئا، ومن ثم دعاه جيلان أوغلو إلى الاستقالة، فأعرب له كوشانر لأول مرة عن اعتزامه الاستقالة، موضحا أن

قبائل اليمن تحذر من التمادي في العدوان لأنصار الثورة، والشيخ صادق يدعو القبائل لنصرة أهالي أرحب


يوميات الثورة-صنعاء
جددت قبائل اليمن التزامها التضامني في الحماية والدفاع عن ميادين وساحات الحرية والتغيير والاعتصامات في أنحاء الجمهورية، واعتبرت أي عدوان أو تهديد للساحات والميادين أو القبائل والأفراد المشاركين فيها أو المؤيدين والمناصرين لها أو أي منطقة من مناطقهم عدواناً على كل القبائل اليمنية، كما اعتبرت أن رد العدوان بالطرق الممكنة واجب عيني على كل فرد من أفراد القبائل ومكوناتها، سواءً تطلب الرد والحماية الأموال والأنفس أو هما معاً.
وأعلنت القبائل اليمنية ما أسمته بالتحذير والإنذار "لكل من تسول له نفسه التمادي في العدوان أو القمع أو العقاب الجماعي

الجمعة، يوليو 29، 2011

دعا شباب الثورة إلى التصعيد السلمي السعدي: سيطرة قبائل أرحب على معسكر الصمع تحول كبير في دعم الثورة، ولجوء النظام إلى القصف الجوي دليل عجزه على الأرض الجمعة 29 يوليو-تموز 2011

قال الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح، الدكتور محمد السعدي 
الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح، بأن لجوء النظام إلى الضرب الجوي على معسكر الصمع في منطقة أرحب دليل عجز عن التمكن في الأرض، ودليل انفكاك للمعسكرات التي كانت

بريطانيا تطالب القربي توفير الديزل للسفارة البريطانية بصنعاء


بريطانيا تطالب القربي توفير الديزل للسفارة البريطانية بصنعاء
يوميات الثورة – متابعات      
  قالت مصادر صحفية يمنية أن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ طلب أمس من وزير الخارجية اليمني الدكتور أبوبكر القربي المتواجد حاليا في لندن توفير مادة الديزل لسفارة بلاده في صنعاء.
وأضافت المصادر أن القربي أصدر فور ذلك توجيهاته الى الوزارة للتواصل مع الجهات المعنية، وتم توفير 1500 لتر بصورة عاجلة. لتغطية العجز الناجم عن الانطفاء المتكرر للكهرباء.
وزادت بأن حصة السفارة البريطانية 5000

تحقيق- المعارضة اليمنية تصارع الجمود والانقسامات الداخلية


يوميات الثورة-صنعاء (رويترز)
 بعد أن شعرت بخيبة الامل بسبب تشبث الرئيس علي عبد الله صالح بالحكم قامرت جماعات المعارضة اليمنية بتشكيل مجلسين للحكم الانتقالي يهددان بمزيد من الشرذمة لتحالفها الهش.
ويحتشد عشرات الالاف من الناس في أنحاء اليمن منذ ستة اشهر ويجمعون بين العلمانيين والاسلاميين والانفصاليين والقوميين ورجال القبائل وسكان المدن احتجاجا على حكم صالح المستمر منذ 33 عاما والذي ينظر

تشييع جنازة القائد العسكري للمعارضة الليبية في بنغازي وعائلته تعلن الولاء للمجلس الإنتقالي


يوميات الثورة-بنغازي (ليبيا) (رويترز)
 قال أحد أقارب عبد الفتاح يونس القائد العسكري للمعارضة الليبية لرويترز ان مشيعين حملوا نعشا به جثمان يونس وطافوا به يوم الجمعة في الساحة الرئيسية في بنغازي.
وقال عبد الحكيم وهو يسير خلف النعش "تسلمنا الجثة أمس هنا في بنغازي. لقد اطلق عليه الرصاص وأحرق. لقد اتصل بنا الساعة العاشرة (صباح الخميس) ليقول انه في الطريق الى هنا."
وقتل يونس في ظروف غامضة يوم

إب في جمعة المصابرة والمرابطة مئات الآلاف تؤكد البقاء في الساحات واستعدادها لاستقبال رمضان في ميادين الاعتصام(فيديو +صور)


يوميات الثورة-إب/تصوير: جميل مارش
احتشد مئات الآلاف من أبناء وأحرار إب في الدائري لأداء جمعة الصابرة والمرابطة تنديدا بجرائم النظام في تعز وأرحب ونهم و ومطالبين بالحسم الثوري ومحاكمة بقايا النظام على الأزمات التي خنقت الشعب اليمني وقال خطيب الجمعة الأستاذ" عبد السلام الخديري" أن على المعتصمين تحويل المعتصمات إلى حلقات للقران مفتوحة  وخاصة خلال شهر رمضان المبارك والصمود في ساحات الحرية حتى تحقيق الهدف المنشود والذي خرجوا الناس من أجله وندد بجرائم النظام في

القذافي يهدد الأطلسي والعبيدي قائدا جديدا للمعارضة الليبية


يوميات الثورة-لبيا وكالات
توعد الزعيم الليبي معمر القذافي مساء أمس السبت مجددا حلف شمال الأطلسي بالهزيمة، مؤكدا أن الحملة العسكرية التي يشنها الحلف ضد قواته لن تنجح في تحقيق هدفها وأنه لن يتراجع أبدا في هذه المعركة.
وجاء تصريح الزعيم الليبي في رسالة صوتية جديدة إلى أنصاره في جنزور، ضاحية طرابلس، بثها التلفزيون الليبي الذي يواصل بثه كالمعتاد رغم الغارات التي شنها الحلف الأطلسي فجر السبت على مراكز إرسال تابعة له.
وقال القذافي إن "إرادة الشعب الليبي أقوى من إرادة الحلف الأطلسي، أقوى من إرادة العدوان الصليبي"، مؤكدا أن الحلف سيهزم أمام "مقاومة وشجاعة الشعب الليبي".
وأضاف الزعيم الممسك بالسلطة منذ 42 عاما والذي يواجه منذ منتصف فبراير انتفاضة شعبية تحولت ثورة مسلحة، أن أعداءه في

الــرهـــــــــــــــــــــان الخـــــــاســـــــــــــر


يوميات الثورة- كلمات إياد المحفدي
رهان بين النظام والشعب
***
(1)
هذا النظام المستفحل
لم يعي الدرس
لم يفهم إرادة الشعب الأبي
لا يهتم لمصير الشعب
ولا يضيره بقاء الشعب
ما زال يستخدم

قحطان:المشترك وافق على المشاركة في مؤتمر حوار وطني موسع برعاية الأمم المتحدة، شرط استكمال نقل السلطة ووفق المبادرة الخليجية


يوميات الثورة-متابعات
أكد الناطق الرسمي باسم أحزاب المعارضة الرئيسة في اليمن المنضوية في إطار تكتل اللقاء المشترك المعارض أنها وافقت على المشاركة في مؤتمر حوار وطني موسع برعاية الأمم المتحدة، شرط أن ينعقد هذا المؤتمر بعد استكمال نقل السلطة من النظام القائم ووفق الآليات المحددة في وثيقة المبادرة الخليجية التي وافقت عليها الأطراف كافة .
وجدد محمد قحطان في تصريح ل “الخليج” تمسك أحزاب اللقاء المشترك المعارض بتنفيذ المبادرة الخليجية التي تحظى بدعم إقليمي ودولي واسع النطاق، مشيراً إلى أن

مقتل القائد العسكري للثوار الليبيين برصاص مسلحين


قُتل القائد العسكري للثوار الليبيين اللواء عبد الفتاح يونس برصاص مسلّحين، كما اعلن رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل خلال مؤتمر صحافي في بنغازي.
 وقال عبد الجليل الذي تلا بياناً بإسم المجلس نعى فيه اللواء يونس، إن الأخير قتل مع اثنين من رفاقه الضباط بعد تعرضهم لإطلاق نار من مسلحين، مشيرا الى ان يونس كان استدعي قبل مقتله للمثول امام لجنة "للتحقيق بموضوعات تتعلق بالشأن العسكري".