الجمعة، أكتوبر 14، 2011

إب في جمعة الوفاء لــ 14أكتوبر حشود مليونية في ثلاث ساحات تجدد الوفاء للجنوب وتتعهد بالحسم الثوري وتطالب المجتمع الدولي رفع الغطاء على صالح(صور +فيديو)

يوميات الثورة /خاص-تصوير جميل مارش حمود الصديق فؤاد الفقيه
احتشد اليوم في جمعة الوفاء لثورة 14 أكتوبر بمحافظة إب –وسط – اليمن قرابة المليون ثائر وثائرة في ثلاث ساحات مختلف هي ساحة الدائري في عاصمة المحافظة ,وساحة الشهيد عمار المياسي بمدينة القاعدة وساحة القاع بدينة يريم
حيث تحدث الخطباء في الساحات عن ثورة 14 اكتوبر ومناقب تلك الثورة اليمنية العظيمة التي طردت المستعمر الخارجي وها نحن اليوم نجددها لطرد المستعمر الداخلي الذي نهب ثروات الوطن طوال عقود من الزمن وتحدثوا عن شراكة الشمال والجنوب في ثورة اكتوبر وكذالك 26 سبتمبر  وعن وحدة الشعب اليمني في زمن التشطير الذي لم يستطيع ان يفصل بين الشعب اليمني الواحد الذي تعاون وانجز ثورتين ووحدة . كما طالب خطباء الثورة المجتمع الدولي برفع الغطاء على صالح بعد ان تأكدوا من خطورة بقائه ومغالطته المتكررة بعد ان اكد موفد الامين العام للأمم المتحدة في تقريره ما وصل اليه المجتمع اليمني .
 حيث قال خطيب الدائري الشيخ محمد سيف عبدالله   اذا اراد صالح ان يستقيل وهو مطمئن على اليمن كما يقول فأنا  اعطيه الحل عليه ان يستقيل هو ونجله وابناء اخيه وجميع الا حمر بما فيه اولاد الشيخ عبدالله وعلى محسن الاحمر والرحيل خارج البلاد والشعب اليمني هو اليد الامينة التي ستستلم السلطة وتدير شئون البلاد
واشار  الخطيب "سيف "ان جائزة نوبل للسلام التي حصلت عليه توكل كرمان هي تتويج لنساء اليمن  التي تنتمي الى بلقيس وحضارة اليمن القديمة التي اثناء عليها القران الكريم  وقرء قولة تعالي على لسان بلقيس """"ما كنت قاطعة امرا حتى تشهدون """
وكان خطيب الجمعة  في ساحة الحرية في مدينة يريم الاستاذ " أمين الرجوي" قد تحدث عن ثورة 14 اكتوبر وثوارها الابطال في جبال ردفان  واشار الى ما يعانيه الجنوبيون اليوم من اقصاء وتهميش وظلم مارسه ضدهم نظام علي عبدالله صالح الذي أساء للجنوبيين باسم الوحدة ، فنهب وصادر وقتل وعاث في الجنوب فسادا.
وفي مدينة القاعدة تحدث الخطيب الشاب "عبد السلام الخديري " عن ان ثورة فبراير اليوم جاءت والشعب اليمني موحدا وتعتبر هي الثورة الام التي ستكمل نضالات اليمنين في ثوراته السابقة اكتوبر وسبتمبر  وسيكون هناك نظام يمني جديد عادل مدني يتساوى فيه كل المواطنين في الحقوق والواجبات  
وبعث  الخديري رسائل تطمين  لدول الجوار والمملكة العربية السعودية خصوصا بأن الثورة ضد النظام اليمني وستكون صديقة للجيران وستسعي الحكومة اليمنية بعد الثورة لتوفير الاستقرار للعالم بأسرة .
وقد خرجت مسيرات عملاقة في ساحة  الثورة بإب  الثلاث عقب صلاة الجمعة بعد ان صلوا صلاة الغائب على شهداء اليمن والوطن العربي ردد المشاركون فيها هتافات أكدوا فيها ان الحسم الثوري قد حان وتعهدوا بإنجاح الثورة كما عبرة الشعارات  عن الوفاء للثورات اليمنية وللجنوبيين وفي المسيرة هتف المتظاهرون : شعب يمني واحد .. وطن يمني واحد " ، "ثورة .. ثورة كالإعصار .. لن يوقفها ضرب النار " ، " الحسم الثوري قد حان .. بيد الثوار الشجعان" ، "عاهدنا الله الجبار .. نحمي الثورة مهما صار" ، " لا تهتمي يا أرحب ..الحسم الثوري"
الجدير ذكره ان ثوار مدينة إب قد وقعوا اليوم على الوثيقة اليت سبق وان وقع عليها ثوار محافظة تعز والحديدة وغيرها من المحافظات اليمنية  والتي سيتم استكمال التوقيعات المليونية عليها في عموم محافظات الجمهورية وسيتم تسلميها الى منظمات العالم الانسانية والمجتمع الدولي والاروبي 
































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق