الخميس، أكتوبر 20، 2011

عشرات الائتلافات النسوية في إب يقمنا حفلا كرنفالي نوعي ومسيرة حاشدة تطالب بمحاكمة صالح وتتضامن مع صنعاء وتعز(فيديو +صور)

يوميات الثورة/إب-خاص
نظمت عشرات الآلاف من نساء محافظة إب عصر اليوم حفلا فنيا وخطابيا أمام مدرسة  مجمع مصعب التربوي بمشاركة عشرات التكتلات والائتلافات والحركات النسوية الثورية وقد ظهرت الائتلافات والحركات في عرض كرنفالي مميز والاول من نوعه على مستوى المحافظة  توزعت الائتلافات والعروض على كافة الشرائح الاجتماعية النسوية  من المعلمات وطالبات الجامعة  والمدارس والمناطق الجغرافية من جميع نواحي ومديريات المحافظة .
وقد نددت المشاركات اليوم  بمقتل الشهيدة عزيزة والضرب والاعتداءات المتكرره  وخطف النساء في صنعاء وذمار وطالبة  المجتمع الدولي بسرعة اصدار قرار يدين صالح ويحيله الى المحاكمة مع عصابته المارقة .
القت مجموعة من النساء المنظمات للكرنفال والمسيرة كلمات اكدت من خلالها ان نساء إب لن تبقى صامته  لما يحصل في صنعاء وتعز وغيرها من محافظات الوطن من اعتداءات طالت هذه المرة النساء الحرائر واعتبرت الاعتداء والقتل للنساء سابقة خطيره لن يسكت عنها  اليمنيين رجالا ونساء  وهذا يخالف شرع الله وعادات وتقاليد الشعب اليمني المحافظ .
كما هنئت نساء إب الناشطة الثورية توكل كرمان على حصولها جائزة نوبل ورفعة عدد من اللوحات عليها صورة توكل كرمان .

وبعد ان استعرضت الائتلافات والحركات نشاطها تحركت مسيرة حاشدة باتجاه شارع تعز الى أن  وصلت الى ساحة خليج الحرية الذي يعتصم فيه شباب الثورة منذوا قرابة  9 تسعة اشهر مطالبين بسقوط بقايا النظام ومحاكمة صالح وعائلته الملطخة بدماء واموال اليمنيين .
حيت نساء إب شباب الثورة  المعتصمين بساحة خليج الحرية  وهن يمرين في الساحة نفشنا بالورود والحلوى  على المعتصمين ومضت النساء في الساحة وهن يحملنا لافتات متنوعة تحمل بعضها صور الشهداء والاخرى اسماء الائتلافات وعبارات الاستمرار والصمود في الثورة حتى الانتصار .
وقد رددت المشاركات العديد من الشعارات  منها
" يعالم نشتي أمان     علي يقتل النسوان"" ,
"عزيزة عبده عثمان         دمك يغلي كالبركان          أنت  للحرية عنوان"
وعند سماع المسيرة والمحتفلات بنبأ مقتل القذافي  عمت الفرحة وسط النساء ورددت الشعارات التالية
"" القذافي ولى وراح    واليوم يومك يا سفاح"","""  اليوم القذافي انهار يلحقه علي وبشار 























































































































































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق