الأحد، أكتوبر 09، 2011

توكل كرمان تتبرع بجائزة نوبل لخزينة الشعب اليمني والوجيه يمنح صالح جائزة الكذب والنفاق

يوميات الثورة/متابعات
أعلنت الثائرة والناشطة الحقوقية توكل عبد السلام كرمان، تبرعها بالجائزة المالية التي ستحصل عليها نظير فوزها بجائزة (نوبل للسلام/2011) وتقدر بنحو 533 دولار ما يعادل 110 مليون ريال يمني للخزينة العامة في ظل الدولة المدنية القادمة.
جاء ذلك أثناء حضورها حفل تكريمي نظمته لها مساء اليوم السبت اللجنة التنظيمية للثورة في ساحة التغيير بصنعاء بمناسبة منحها تلك الجائزة والذي ألقت فيه كلمة أكدت من خلالها عزمها على ملاحقة كل الأموال المنهوبة من قبل رموز النظام السابق وإعادتها إلى خزينة الدولة لكي يتم بناء يمن جديد.
وقالت كرمان:”اليوم انتصرت إرادة الشعب اليمني وكرامته وسلمية ثورته على كل الطائرات والدبابات والقذائف والصواريخ، وهذه الجائزة منحت للشعب اليمني وليس لتوكل التي لم تكن إلا به، وسأبادلكم الوفاء بالوفاء والصدق بالصدق لأنكم أثبتم أنكم عظماء ومن أجل هذا أهديكم الجائزة وأحملكم الأمانة”.
وخاطبت صالح وبقايا نظامه بالقول:”أقول للطغاة المستبدين عهدكم ولى، وإن كنتم تظنون أن هذه الثورة لن تنتصر فأنتم واهمون لأنها أصبحت منتصرة وستظل منتصرة ويكفي أنها أعادت للشعب ألقه وحريته وكرامته وسيقف شعبنا مع كل الشعوب التواقة للتخلص من الاستبداد كما عُرف عبر العصور التاريخية “.
من جهته أعتبر النائب صخر الوجيه، رئيس المكتب الفني بالمجلس الوطني للثورة، أن الجائزة التي فازت بها الثائرة كرمان، هي شهادة بأن ثورة الشعب اليمني سلمية ومطالبه عادلة، مشيراً إلى أن صالح يزعم أنه حمامة السلام، بينما شهد العالم اليوم بأن حمائم السلام الحقيقية هم الثوار اليمنيين والثائرات اليمنيات”.
وسخر النائب الوجيه من إعلام بقايا النظام الذي هنئ كرمان بالأمس وحاول سرقة فوزها بأنسابه لـ(صالح) على اعتبار أنه لولاه ما حصلت عليها، بينما يؤكد الواقع –حد قوله- أن كرمان حصلت على هذه الجائزة لأنها خرجت ضد ظلم وطغيان هذا الرجل، منوهاً إلى أنه لو كان ثمة جائزة للكذب والنفاق لمنحت لهذا النظام. وأضاف :”أقول لصالح وعائلته، لقد فاتكم القطار بالفعل لأنه ليس هناك قطار إلا قطار الشعب اليمني،ومبروك لتوكل والشباب جائزة نوبل للسلام وعقبى لنجاح ثورتهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق