السبت، أكتوبر 29، 2011

المستشار الأمريكي جون ماكين: اوباما اعلن مرار وتكرار بضرورة تنحي صالح عن السلطة

يوميات الثورة :وكالات
طالب المستشار الامريكي جون ماكين عضو مجلس الشيوخ الاميركي البارز جون ماكين علي صالح بالتنحي الفوري واعطاء فرصة للشعب اليمني في تقرير مصيره.
وقال المرشح الجمهوري السابق في الانتخابات الرئاسية الماضية أمام أوباما : امريكا مارست ضغوط كبيرة وقبلها دول الخليج التي مارست ضغوط من اجل تنحي الرئيس صالح خلال شهر، وأضاف انه يهني دول الخليج الي التوصل الي ما قد يسمى اتفاق من اجل التنحي.
وأضاف ماكين في حوار مع قناة الجزيرة ان الدول الاخرى وخاصة المجاورة قد ترسل قوات لحفظ السلام في اليمن كون الوضع فيها اصعب من اسوء من الوضع في سوريا.
وحول سؤال من المذيع عن وجود  تواطؤ أمريكا و السعودية مع نظام صالح بسبب حربها على الإرهاب وعدم الاكتراث لمطالب اليمنيين.
نفى ماكين وجود أي تواطئ.. وقال: ان الرئيس اوباما اعلن مرار وتكرار بضرورة تنحي صالح عن السلطة، ووقف العنف ضد المتظاهرين وأيدت الخطة التي تقضي برحيل صالح، ولا يمكنني انتقاد عمل الحكومة الأمريكية ولكنني فخور بما قامت به وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلنتون.
واشار ماكين انه الى حد الان لم يقدم أي طرف لحل الوضع الجاري في اليمن ملمحا الى انه قد يكون هناك تدخل من دول الدول الاخرى غير الامريكية كون الولايات المتحدة لن ترسل مزيدا من قواتها الى المنطقة في حال رفض صالح التنحي وانما ستدعم القوات الاخرى والدول التي سترسل قواتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق