الخميس، أكتوبر 27، 2011

الخارجية الأمريكية: أوقفنا تعاملنا مع صالح منذ عودته من الرياض

يوميات الثورة/:وكالات
التقت الناشطة اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام  بمقر وزارة الخارجية الأمريكية كلا من السيد استلين شاس نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية والسيدة تمارى ويتس نائبة مساعد وزير الخارجية وعدد من الشخصيات في الخارجية الأمريكية وفي زيارتها أطلعتهم على ضرورة عدم التعامل مع علي صالح ونظامه وأكدت توكل كرمان إلى ضرورة اتخاذ موقف جاد وصارم ضد نظام علي صالح وتجميد أرصدته وأرصدة بقايا نظامه وطالبت كرمان بضرورة إحالة ملف علي صالح إلى محكمة الجنايات الدولية .
من جهته اشار استلين شاس الى ان زيارة السفير الامريكي لصالح جاءت بناء على طلب من صالح وإلحاح منه لتلك الزيارة وانه تم إيقاف التعامل معه منذ عاد من السعودية .
وأكد استلين شاس الى ان الولايات المتحدة الأمريكية تكون لديها قناعات كامله ضد صالح ونظامه وضرورة التغيير مضيفا سترين أنه في الأيام القادمة ما ستعمله الولايات المتحدة بشأن صالح ونظامه .

فيما أشارت تمارى ويتس نائبة وزير الخارجية الامريكية بان المجتمع الدولي يتكلم بصوت واحد بضرورة التغيير في اليمن وأكدت ان الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بدعم الديمقراطية في كل البلدان بما فيها اليمن وان طريق المستقبل لليمن هو طريقها نحو الديمقراطية

وأشارت توكل إلى ان شباب الثورة اليمنية سيعملون على انشاء علاقات بناءة مع المجتمع الدولي بشكل عام والولايات المتحدة بشكل خاص .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق