الخميس، أكتوبر 13، 2011

حزب صالح يهاجم الجامعة العربية بعد هجومه على الإتحاد الاوربي

يوميات الثورة /متابعات
هاجم حزب المؤتمر الشعبي العام الجامعة العربية وأمينها العام، واتهمها باحتضان لقاءات تهدد وحدة اليمن وأمنه واستقراره، على خلفية لقاء الدكتور نبيل العربي شخصيات وطنية جنوبية الثلاثاء الماضي بالقاهرة.
يأتي هجوم حزب صالح على الجامعة العربية وأمينها العام الدكتور نبيل العربي بعد يوم فقط من هجوم مماثل للرئاسة اليمنية،على سفراء دول الإتحاد الأوربي وسفير الولايات المتحدة بصنعاء، واتهمتهم بـ"عدم الفهم"، وذلك بسبب إصرارهم وطلبهم الدائم من علي عبدالله صالح التوقيع على المبادرة الخليجية.
 مراقبون اعتبروا، هجوم حزب علي صالح على الجامعة العربية، بعد يوم من هجوم الرئاسة على سفراء الاتحاد الأوربي، يعكس حالة الهستيريا والعزلة السياسية التي يعانيها علي صالح وبقايا نظامه مع اشتداد الضغوط الإقليمية والدولية المطالبة برحيله عن السلطة، بعد نفاد صبرهم من أكاذيبه ومروغاته في نقل السلطة.
واعتبر بقايا حزب المؤتمر الشعبي في بيان لهم اليوم الخميس، اللقاءات التي عقدها كل من حيدر العطاس وعلى ناصر محمد في العاصمة المصرية القاهرة مع أمين جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي "بأنها تهدف إلى تفتيت الوحدة اليمنية".
 وقال المؤتمر في بيان نشره على موقعه الالكتروني إنه "يفترض بالمنظمات العربية والدولية وفي المقدمة جامعة الدول العربية أن تكون حريصة على وحدة الدول العربية واستقلالها، وألا تتيح المجال أمام كل من يسعى إلى المساس باستقرارها وأمنها، واليمن واحدة من هذه الدول".
وأضاف أن "فتح المجال أمام مثل هؤلاء الأشخاص من شأنه أن يوحي برسائل مغلوطة تحاول تلك العناصر استغلالها لتنفيذ مخططاتها التآمرية التي لا تتوافق سوى مع نزعاتها الذاتية، ولا تتفق مع مصلحة الشعب اليمني ولا اليمن الموحد وأمنه واستقراره".
وقال البيان "إن تلك العناصر تحاول الترويج لنفسها من خلال السعي لتشويه صورة اليمن في الخارج عبر المعلومات المضللة والمغلوطة، وتحقيق مخططاتها ونزعاتها الانفصالية التي تستهدف تمزيق اليمن مرة أخرى".
 وتابع البيان " الشعب اليمني حسم أمره فيما يتعلق بالحفاظ على وحدة الوطن كمكسب لكافة أبناء الشعب، وهو الذي سيحافظ عليها في وجه أية مؤامرة تستهدفها كما فعل ذلك في الماضي".
وكان كل من الرئيسين الجنوبيين السابقين ناصر والعطاس التقيا الثلاثاء الماضي الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي وبحثا معه آخر مستجدات الأوضاع في اليمن بمختلف أبعادها وجوانبها السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق