الأربعاء، أكتوبر 12، 2011

عضو المجلس الوطني الدكتور الجريح الظاهري يصل إلى القاهرة لاستكمال العلاج

يوميات الثورة - متابعات
وصل الدكتور محمد الظاهري أستاذ العلوم السياسية في جامعة صنعاء وعضو المجلس الوطني لقوى الثورة يوم أمس الثلاثاء إلى العاصمة المصرية القاهرة لاستكمال العلاج من إصابته برصاص قوات صالح خلال مشاركته في مسيرة سلمية.
وكان في استقبال الظاهري بمطار القاهرة الدولية عدد من أعضاء موقع «ابن اليمن» (موقع الطلبة اليمنيين في الخارج).
وأكد الظاهري فور وصوله على أن الثورة الشبابية الشعبية في طريقها لاستكمال تحقيق باقي أهدافها بعد أن تحقق الكثير منها ولم يتبق إلا القليل.
وقال ان الشباب والشعب اليمني ماضون في ثورتهم رغم ما يعترضهم من صعاب وما يواجهونه من عقبات ويتلقون بصدورهم العارية كل رصاصات الغدر والخيانة التي يطلقها «القتلة من أتباع النظام».
كما عبر عن انزعاجه الشديد عندما رأى الركاب القادمين الى القاهرة لتلقي العلاج والذين يفدون بكثرة الى مصر وغيرها من الدول بعد أن فقدوا هذه الخدمة الاساسة في بلدهم، وهو ما يعبر «عن عجز النظام في توفير ذلك، فبدلا عن البحث لحل هذه القضية التي تستهلك أموالا طائلة على اليمن فإن هذه النظام يسعى لتوفير السلاح والعتاد الذي من خلاله يقمع حريات الشعب ويكبت الحريات ويصادر خيراته». حسب تعبيره.
وقال الدكتور الظاهري في معرض حديثه: «بدلا من أن نأتي كوفد علمي نناظر إخواننا المصريين لنستفيد ونفيد علميا من بعضنا البعض في مؤتمرات علمية مشتركة وحوارات هادفة الا أننا اليوم نأتي لتلقي العلاج ونداوي الجراح التي تسبب فيها بقايا نظام علي صالح الذي لا يبالي بكل الدماء التي تسيل ولا يتورع عن قتل الابرياء من أبناء الشعب اليمني دون ان يفرق بين كبير وصغير وذكر وأنثى».
وأشاد الظاهري في نهاية حديثه بثورة 25 يناير المصرية التي ألهمت الشعوب العربية وأيقضهم من سباتهم العميق ليأخذوا حقهم المسلوب بعد أن اغتصبتها الانظمة الفاسدة واعتبر تلك الثورات هي المخلصة للشعوب من الظلم والفساد والاستبداد الذي مارسته تلك الانظمة عقودا من الزمن.
الجدير بالذكر أن الدكتور محمد الظاهري كان قد أصيب في يده اليمنى في المظاهرة السلمية يوم 18 سبتمبر ونقل على إثرها الى مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا لتلقي علاجه الأولي الى حين نقله إلى القاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق