الجمعة، أكتوبر 28، 2011

ثوار إب يؤكدون سرعة انجاز الثورة واحالة صالح الى محكمة الجنايات الدولية (فيديو+صور)

يوميات الثورة/إب
احتشد مئات الآلاف من أبناء محافظة إب الثائرة في ثلاث ساحات لسماع خطبتي  الجمعة التي اطلق عليها ثوار اليمن اسم -وما النصر إلا من عند الله -  
وفي الساحات الثلاث اكد خطبائها على مواصلة الثورة السلمية حتى تستوفي كامل اهدافها ومحاكمة القتلة الذي لم يرحموا الشباب ولا الاطفال والنساء. وانطلقت مسيرات عقب صلاة الجمعة في الثلاث الساحات ساحة الدائري إب اتجهت من شارع الدائري باتجاه شارع العدين وواصلة سيرها الى ساحة خليج الحرية وساحة الشهداء بمدينة القاعدة جابت شوارع المدينة  وفي ساحة يريم انطلقت مسيرة حاشدة وشهدت انضمام شخصيات قبلية الى الثورة من قيادات المؤتمر الشعبي العام الحاكم .
وقد تحدث خطيب الجمعة في ساحة الدائري الأستاذ / عبد السلام الخديري   عن بطولة الشعب اليمني الثائر في الميادين والشوارع منذو تسعة اشهر مشيد بنهج الثورة السلمي حيث قال ان ثوار اليمن طافوا كل الشوارع والازقة ولم يقطعوا شجرة ولم تسجل أي مخالفة عليهم ضد ممتلكات عامة أو خاصة وقد شهد الداخل والخارج لها بذالك , ونالت جائزة نوبل للسلام كشهادة عالمية .
واضاف الخطيب ان الثورة ترحب بكل من ينظم اليها من المشايخ وقادات الجيش وغيرهم من شرائح المجتمع اليمن كما جدد الترحيب بالفرقة الاولى مدرع وقائدها على محسن الاحمر وقبلية حاشد وزعمائها من ال الاحمر.
وأضاف "الخديري " رسالة الى من ملى الشعب اليمني من توجيه الرسائل الية وخاصة بعد قرار مجلس الامن الدولي وهو على عبد الله صالح الذي قال الخطيب ان الشعب اليمني ومعه شعوب العالم قد طالبه بالتنحي الفوري .
الجدير ذكره بعد ترديد الثوار مجموعة من الشعارات صلى الثوار صلاة الحاضر على الشهيد ا/ محمد لرفاعي – من ابناء مديرية المخادر ذو العشرين ربيع  الذي استشهد في صنعاء في مجزرة القاع بداية الشهر الحالي
وكان عشرات الألاف من ابناء مديرية ذي السفال والسياني  قد احتشدوا في ساحة الشهداء  بمدينة القاعده القريبة من محافظة تعز وسط اليمن  مطالبين بسرعة الحسم الثوري  وإلقاء القبض على صالح ومحاكمته كمجرم حرب ومنددين بسياسة العقاب الجماعي التي يمارسها بقايا النظام العائلي من حرمان مدينة القاعدة ومحافظة اب عموما من الكهرباء والماء وطالبوا بتقديم المتسببين للمحاكمة.
وفي ساحة الحرية بمدينة يريم أكد خطيبها الشيخ /"محمد سيف عبد الله" على ان الثورة مرحلة فاصلة بين مرحلة الحكم الفردي الاستبدادي الذي مارس الكذب ونقض العهود والمواثيق طيلة حكمة ومرحلة جديدة تشقها ثورة الشعب السلمية واضاف ان  الصراع مع الحاكم الفرد وعائلته وليس مع مؤسسات الدولة والمؤتمر الشعبي العام .
و طالب ثوار يريم  بمحاكمة صالح واحالته بشكل عاجل لمحكمة الجنايات الدولة وقد تعهد خطيب الجمعة بانجاح الثورة خلال الايام القليلة القادمة. 
وعقب صلاة الجمعة  اعلن الشيخ "المعتصم توفيق البحم "  مدير عام التخطيط والاسكان بأمانة العاصمة الذي كان له حضور في وسائل الاعلام التابعة للسلطة وهو شيخ مشايخ بني مسلم


الشيخ المعتصم توفيق البحم يعلن انضمامه للثورة في ساحة الحرية بمدينة يريم
































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق